خيوط مختلفة للمخمل مثل المخمل الهولندي أو المخمل الإيطالي

- Mar 20, 2020-

ما هو الغزل الموجه جزئيا (POY)؟

يتم إنتاج الخيوط الموجّهة جزئيًا من الصهر والبثق (ذوبان الغزل) في رقاقة أو رقاقة بوليستر. أثناء عملية الغزل ، يتم تمديد أو سحب الخيوط بما يصل إلى خمسة أضعاف حجمها الأصلي لتوجيه البوليمر لتلبية خصائص التوازن والقوة والانكماش والاستطالة المطلوبة. لذا يشير مصطلح خيوط موجهة جزئياً إلى خيوط متعددة يتم تمديدها جزئيًا فقط. POY بشكل عام مثابرة أقل وأقل انتظامًا من الغزل الموجه بالكامل (FOY). يستخدم POY بشكل أساسي في صناعة النسيج لصنع غزل محكم ويمكن استخدامه أيضًا في رسم التواء لنسج وتشوه الأقمشة. علاوة على ذلك ، نحاول دائمًا اختيار مادة مناسبة لمنتجاتنا مثل هولندا المخملية وبعض الخيوط اللامعة للمخمل الإيطالي.

holland velvet

ما هو الغزل الكامل (FOY)؟

يتم إنتاج FOY Polyester (تسمى أيضًا خيوط مسحوبة بالكامل - FDY) من خلال عملية مشابهة لتصنيع POY باستثناء أن الخيوط يتم إنتاجها بسرعات دوران أعلى مقترنة برسم وسيط مدمج في العملية نفسها. هذا يسمح بالاستقرار من خلال التوجيه والبلورة. تستخدم FOY بشكل رئيسي كحمة أو التفاف في صنع الأقمشة. يمكن حياكة FDY أو نسجها مع أي خيوط أخرى للحصول على قماش من مختلف الأصناف المختلفة. يتم استخدام خيوط البوليستر FOY للتطبيقات الصناعية التي تتطلب التوحيد والمثابرة المستمرة والاستطالة والانكماش. يتم إنتاج معظم الخيوط الموثقة وخيوط الخياطة الصناعية وتعزيزات الخراطيم من بوليستر FOY.

هناك العديد من أنواع خيوط البوليستر الصناعية المختلفة ، مع خصائص فيزيائية متنوعة يتم التحكم فيها من خلال صيغة البوليمر وظروف المعالجة للغزل POY أو FOY. يمكن أن يكون اختيار نوع الغزل المناسب أمرًا صعبًا لإنتاج المخمل أو المنسوجات المنزلية الأخرى مثل قماش الأريكة والستائر وما إلى ذلك. ، لذا فإن العمل مع شريك موثوق به لمطابقة خيوط البوليستر المناسبة لتطبيقك هو مفتاح التحسين السريع وتطوير المنتج.

holland velvet 2